مركزا الحيرة والذيد يحققان المركز الأول في ختام بطولة أطفال الشارقة لكرة القدم

مركزا الحيرة والذيد يحققان المركز الأول في ختام بطولة أطفال الشارقة لكرة القدم

مركزا الحيرة والذيد يحققان المركز الأول في ختام بطولة أطفال الشارقة لكرة القدم

05‏/23‏/2024

اختتمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بطولة أطفال الشارقة لكرة القدم،  في مركز الطفل بالقرائن بفوز فريق مركز الطفل بالحيرة بكأس المركز الأول للفئة العمرية من (6 إلى 8 سنوات) متفوقاً بمجموع النقاط على فريق مركز الطفل بوادي الحلو الذي حل ثانياً وفريق مركز الطفل بالذيد الذي فاز بالمركز الثالث.

أما في منافسات الفئة العمرية من (9 إلى 12 سنة) فقد أحرز فريق مركز الطفل بالذيد كأس المركز الأول في متقدم على فريق مركز الطفل بالحيرة صاحب المركز الثاني بينما حاز فريق مركز الطفل بكلباء على المركز الثالث.

خاضت الفرق المتأهلة من التصفيات الأولية منافسات التصفيات النهائية للبطولة بنظام الدوري من دور واحد. وفي ختام البطولة تم تكريم الفرق الفائزة بالكؤوس والميداليات بحضور عدد من المسؤولين وأولياء أمور الأطفال.

تسعى أطفال الشارقة من خلال هذه المسابقات إلى تعزيز الثقافة الرياضية للمنتسبين من خلال بث روح التنافس الإيجابي لديهم واستثمار طاقاتهم بالشكل الأمثل بالإضافة إلى اكتشاف مواهبهم الرياضية واحتضانها.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة انطلقت في شهر فبراير الماضي مستهدفة قرابة 250 منتسباً و23 فريقاً من مراكز مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية للفئات العمرية من (6 إلى 8 سنوات) ومن (9 إلى 12 سنة) وخاضت الفرق منافسات التصفيات الأولية للبطولة بنظام خروج المغلوب بعد أن تم تقسيمها إلى 3 مجموعات حسب المناطق وتأهل فريقين من كل مجموعة إلى التصفيات النهائية للبطولة. 

نبذة ربع قرن

مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة -سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي- رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تعد أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية؛ وتنضوي تحتها كل من أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات "تطوير".