"أطفال الشارقة" تطلق مشروع المسبح الاحترافي

"أطفال الشارقة" تطلق مشروع المسبح الاحترافي

"أطفال الشارقة" تطلق مشروع المسبح الاحترافي

06‏/06‏/2024

لتعزيز مهارات رياضة السباحة لدى الأطفال، أطلقت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مشروع المسبح الاحترافي ، مستهدفاً (100) طفلة من المنتسبات في الفئة العمرية من 6-12 سنة؛ وذلك في مركزي الطفل بالرقة والقرائن.

ويأتي تنظيم هذا المشروع لاستقطاب الأطفال من فئة (6-12) سنة للإناث لتعليمهن رياضة السباحة وما يرتبط بها من مهارات علمية وتطبيقية بإشراف مدربات متخصصات ومحترفات في مجال اكتشاف المواهب وتعليم السباحة للأطفال، كما تم التعاون مع فريق طبي رياضي يقوم بعمل اختبارات فسيولوجية للمشاركات لقياس مدى تطورهم الجسدي.

انطلق المشروع بالمرحلة التأسيسية حيث تم تقسيم المشاركات على مستويات مما يسهل عملية التدريب وتوجيه كل مستوى نحو المهارات التي تناسبه، من خلال ورش تدريبية تلائم فئاتهم العمرية ومهاراتهم في مختلف أنواع السباحة ضمن بيئة تحفيزية تشجعهم على الوصول إلى مهارات السباحة التي يتطلعون إليها.

 الجدير بالذكر أن المسبح الاحترافي يهدف إلى تنمية ورعاية وصقل مهارات المشاركات وموهبتهن في هذا المجال وإعدادهن ضمن فرق للمنافسات الرياضية المحلية والدولية، ولتكوين قاعدة كبيرة من السباحات الموهوبات، ورفد مؤسسات ربع قرن ومؤسسة رياضة المرأة بالمواهب الاحترافية في السباحة.

وتسعى "أطفال الشارقة" من خلال مسار الرياضة الذي يعد من المسارات المعتمدة في مؤسسات ربع قرن على التثقيف الصحي والجسدي لدى منتسبيها، وإكسابهم المهارات التي يحتاجونها في الرياضات المختلفة، من خلال الدورات التي يتم تقديمها من قبل المدربين المؤهلين والقادرين على اكتشاف أصحاب المواهب الرياضية بما يعزز فرصة اكتشافها المبكر، لتكون نواة من الأبطال المستقبليين في الرياضات المختلفة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والبطولات المحلية والعالمية.